• الفرق بين عمليات الليزر، الليزك، الفيمتو  و السمايل لتصحيح البصر

الفرق بين عمليات الليزر، الليزك، الفيمتو و السمايل لتصحيح البصر

بازدید : 1579   |      

الفرق بين الّليزر واللّيزك الّليزك هي عمليّةٌ يتم فيها استخدام أشعّة اللّيزر لِتصحيح النّظر وتعديل القرنيّة؛ حيث تتمُّ إزالةُ طبقةٍ رقيقةٍ من القرنيّة، وترك جزءٍ بسيطٍ متّصلٍ بالعين، وإرجاعه إلى الخلف، ومن ثمَّ تسليطُ أشعّةِ اللّيزر حسب درجةِ ضعفِ البصر، وإعادة القرنيّة إلى مكانها، ووضع عدسةٍ لاصقةٍ كضمّادة. تتمّ هذه العمليّة بتخديرٍ مَوضعيٍّ فقط؛ أي إنّك تكون مُستيقظاً طوال فترة إجراء العمليّة ولا تَشعر بأيّ ألم، وتتم ملاخظة التحسّن في النّظر خلال فترةٍ تتراوح بين الأسبوع إلى ستّة أسابيع.

أمّا عملية اللّيزر ...


أمّا عملية اللّيزر الخاصّة بالعيون فيتمّ بها تخدير العين موضعياً، ومن ثمّ إزالة سطح القرنيّة بواسطةِ مشرطٍ خاصٍ، وتسليط أشعّة اللّيزر على العين، ومن ثمّ وضعُ عدسةٍ لاصقةٍ كضمّادة، وقد يستمرّ الألم لمدّةِ ثلاثة إلى أربعة أيّام.
عمليّة اللّيزر واللّيزك تهدفان إلى أمرٍ واحدٍ وهو تصحيح النّظر، ولكن اختلفت طريقتها؛ فكلاهما تستخدمان أشعّةَ اللّيزر لكنَّ عمليّة اللّيزك تمتازُ بكونها خاليةً من الألم وذو نتائجَ أسرع، ولكنْ قد تتواجد بعض الحالات التي يُقرّر فيها الطّبيب إجراء عمليّة اللّيزر بدلاً من اللّيزك، وذلك بناءاً على حالةِ المريض وتشخيصه.

الفيمتو ليزر
هى عملية ليزك كما سبق أعلى لكن يتم استخدام شعاع الفيموتو ليزك لقطع الطبقة أو الشريحة من القرنية ثم إسقاط ليزر الأكسيمر لتبخير طبقات من القرنية لإصلاح ضعف النظر وقصر وطول النظر.

الفيمتو اسمايل
هى عملية تصحيح إبصار يتم خلالها استخدام الفيمو ليزر عن طريق قطع جزء من نسيج القرنية وإزالته من خلال جرح صغير من جانبه، كما لا يتم من خلالها رفع طبقة أو شريحة من القرنية، كما لا يتم استخدام ليزر الأكسيمر ويستخدم فى علاج حالات قصر النظر والاستجمتزم فقط، بينما طول النظر فلا يتم علاجه بالفيتمو اسمايل.

للإستفسار و حجز موعد كلمونا عبر الواتساب:

ايران: +989356203555

العراق: 9647830035491+

عمان: 96892900266+