السوبراكور.. ودّع النظارة للأبد واستمتع بحرية القراءة
مميزاتها: استعادة النظر عن بعد وعن قرب في كلتا العينين تتميز التقنية بنسبة عالية من السهولة والامان في إجراء العملية
يمكن إجراء العملية للذين قد خضعوا مسبقا لعمليات المياه الزرقاء او عمليات الليزك

ما هو مد البصر؟
مد البصر هو عيب انكساري أو خلل في التركيز على الأشياء، حيث يحدث التركيز، نظريا، خلف الشبكية، مما يتسبب في تشوش في الرؤية، خاصة عن قرب.
يعتبر الليزك إحدى التقنيات الممكنة لتصحيح مد البصر.

ما هي أسبابه؟
مد البصر هو عيب انكساري وراثي في أغلب الحالات.
ويعود إلى كون محيط مقلة العين أصغر من المعتاد، أو إلى تسطيح القرنية بشكل مفرط.
يولد معظم الأطفال مصاببن بمد البصر (مد البصر الفيزيولوجي)، وهو عيب يصحح تلقائيا مع نمو العين، وعادة ما يختفي في مرحلة المراهقة. وإن لم يتم تصحيحه كليا في ﻫﺫا السن، من المحتمل أن يتواصل مدى الحياة، ولكن دون أن يزداد.

كيف يمكن الوقاية منه؟
لا يمكن الوقاية من مد البصر، إلا أن الفحوص المنتظمة، خاصة خلال الطفولة، تساعد على استكشافه في مراحله الأولى. وأحيانا، يكون الفحص الطبي الدقيق الوسيلة الوحيدة لتشخيص مد البصر.
يوصى للأشخاص المصابين بمد البصر بالخضوع لفحصوات مرة في السنة، بما أن مد البصر يمكن أن يكون مرتبطا بأمراض أخرى مثل داء الزرق (الجلوكوما).

ما هو الفرق بين تقنية السوبراكور و عمليات الليزك؟
في عمليات الليزك التقليدية يتم استخدام الليزر متعدد البؤر على منطقة القرنية ، و بالتالي تظهر بعض الأعراض الغير مرغوبة مثل وجود مشاكل في الرؤية الليلية ، و ظهور الهالات المضيئة حول الأشياء عند النظر إليها . السوبراكور تعمل على تصحيح طول النظر الشيخوخي ، و يمكن أن ترى العين الأشياء القريبة و البعيدة أيضا بوضوح ، الأعراض الجانبية لعملية الليزك التقليدية لا تظهر عند استخدام التقنية الجديدة .

 

تعليق