1. عدم وضوح الرؤية.

ضعف العينين يبدأ برؤية غير واضحة. الرؤية غير الواضحة هي واحدة من العلامات الرئيسية والأكثر وضوحا لضعف العينين. كلما زادت عدم وضوح الرؤية، كلما كانت عيون الشخص أضعف.

2- التعب:

واحد من أعراض ضعف العينين هو التعب في العين. أحيانًا ما يجبر  الأفراد في العمل أو مجال دراستهم على الضغط بشكل مفرط على العين. نظرًا لأن أشخاصًا مثل الخياطين، السائقون والطلاب يتعرضون لإرهاق العين. الشخص الذي يعاني من التعب يعاني من صداع يركز على الدراسة والعمل، وهو يعاني من الشلل وعدم وعي عينيه. يمكن علاج التعب في مرحلة مبكرة.

صحة العين

3. الصداع:

الصداع يمكن أن يكون خطر إضعاف العينين. وترتبط العين الضعيفة بالصداع عند الأشخاص الذين يعانون من بعض درجات بعدالنظر والاستجماتيزم. عادةً ما يعاني هؤلاء الأشخاص من صداع عن طريق القيام بأشياء مثل الدراسة ومشاهدة التلفزيون والعمل مع أجهزة الكمبيوتر والخياطة والقيادة وعمل الأعمال الفنية. الصداع الناجم عن ضعف البصر يختلف عن الصداع النصفي(الشقيقة) والصداع العصبي. الصداع ناتج عن ضعف العينين في الجبهة، يبدو أنهما يظهر من بعد العمل الشاق أو الدقيق في الجبهة.

4. حدوث الألم أثناء أو بعد التحديق في الأشياء والمناطق المحيطة بها:

إذا أصبت بألم في الشقيقة الرأس من بعد النظر إلى الأشياء والظواهر المحيطة، فعلم أن عينيك ضعفة وعليك تصحيح عيوب الرؤية بنصيحة طبيبك.

5 - رؤية البقع أمام العين:

خذ هذا على محمل الجد؛ حتى لو كنت نادراً ما ترى بقع في العين، يجب عليك زيارة طبيب العيون لفحص عينيك.

6. ملاحظة مفاجئ مثل الفلاش أو الصاعقة:

إذا شعرت فجأة بأنك قد رأيت ظاهرة مضيئة مثل الفلاش البرق، يجب أن تكون لديك فكرة عن عينيك. خذ هذه الظروف على محمل الجد ومشاركتها مع طبيب العيون.

7 - رؤية الشعر أو شبكة العنكبوت عند رؤية الأشياء:

من الأعراض الأخرى لإضعاف العين أنه عندما تنظر إلى الأشياء من حولك، يبدو وكأنه فرشاة الشعر أو شفرة العنكبوت أمام عينيك.

8. رؤية الذباب الطائر في العين:

في عيون الشخص المصاب بالذباب، هناك ظلال مقلقة وجوفاء. الشخص الذي يطير الذبابة لديه جزيئات صغيرة من الغبار أمام عينيه ترتفع وتنخفض، ويظل الوميض ظلًا صغيرًا أمام العينين. ظهور الذباب الطائر هو أحد أعراض الضعف البصري.

إذا شعرت أن عينيك ضعيفتان، فمن المستحسن زيارة طبيب العيون في أسرع وقت ممكن ومساعدة عينيك على أن تصبح أضعف. بعد العديد من الأبحاث، لم يتم بعد إثبات العلاقة بين الوراثة وضعف البصر؛ وبالتالي، فإن صحة عيون والديك ليست مرتبطة بنظرك. قد يقرر الأخصائي استخدام النظارات أو الراحة لبضعة أيام، فمن الأفضل أخذ نصيحة طبيب العيون للتحسين في وقت مبكر.

النظام الغذائي فعال جدا في صحة العينين. خمسة عناصر غذائية تحسين فعالية العينين. تناول هذه الوجبات الخفيفة الخمسة يوميًا وشاهد تأثيرها الاستثنائي. مكونات مثل الجزر والبرتقال والبيض والخضروات الورقية الداكنة وبذور الزيت لتقوية عينيك.

أكلات لصحة العيون

أسباب اختيار هذه المواد الغذائية الخمسة هي كما يلي:

الجزر:

فيتامين (أ)، باعتباره أحد مضادات الأكسدة القوية، يحمي خلايا الجسم، بما في ذلك خلايا العين، من التلف إلى الجذور الحرة. الجزر غني بفيتامين أ. هناك أيضا الكثير من البيتا كاروتين واللوتين في الجزر التي تحمي العين من أشعة الشمس.

البرتقال:

يوفر فيتامين (سي) تدفق الدم الكافي للجسم، وخاصة في العينين. يوجد فيتامين C في الحمضيات وهو مفيد جدًا لصحة عدسة عينيك.

البيض:

فيتامين B1 مفيد لأداء العضلات بسرعة والتوازن في حركات العين. هذا الفيتامين يحسن وظيفة عينيك. مع استخدام اليومي من البيض، سيتم تزويد فيتامين B1 بجسمك.

الخضروات ذات الأوراق الداكنة:

السبانخ، الكرنب، البروكلي، ردة الذرة، وجميع أنواع الكرنب هي الفئات الفرعية للخضروات الورقية الداكنة. هذه الخضروات تمنع حدة البصر وضعف العين.

البذور الزيتية:

يمنع وجود فيتامين E في الجسم ظهور حالات غير طبيعية مثل تدمير البقعة الصفراء والتنكس البقعي. بذور الزيت والبذور والدماغ هي مصدر فيتامين E.

للإستفسار و حجز موعد كلمونا عبر الواتساب:

ايران: +989356203555

العراق: 9647830035491+

عمان: 96892900266+

 

تعليق